المصرية أغسطس 2023
المصرية أغسطس 2023

«أوبر» تعلن عن تعيين أحمد خليل مديراً عاماً لها في مصر

أعلنت أوبر في مصر عن تعيين أحمد خليل مديراً عاماً للشركة، ليخلف بذلك أحمد حمودة، ويبدأ مهامه في قيادة نمو وتوسعات الشركة، بالإضافة إلى إدارة عمليات أوبر في السوق المصري.

انضم أحمد خليل إلى أوبر في عام ٢٠١٥، ليصبح من أوائل المساهمين في بناء الشركة في مصر. قبل تولى دور المدير العام، قاد خليل في عام ٢٠١٩ فريق عمليات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يشرف على أسواق السعودية، والأردن، والإمارات، وقطر، والبحرين، ولبنان. وقاد خليل توسعات منتجات أوبر في مصر والمنطقة، مشرفاً على إستراتيجية إطلاق سكوتر في مصر، أوبر توك توك في الجونة، إلى جانب إصدار منتج أوبر تاكسي في الأردن والسعودية، واختباره مؤخراً كمنتج لأوبر في مصر.

 

وقال عبد اللطيف واكد، المدير العام لأوبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن السوق المصري يعد سوقاً هاماً وديناميكياً لأوبر، وكان خليل أحد العناصر التي ساهمت في نجاح أوبر منذ بدايتها، وهو ما تثبته إنجازاته خلال السنوات الأربع الماضية”

وقال أحمد خليل، المدير العام لأوبر مصر: “هذا العام، سنواصل تحديد إطار هذه الصناعة في مصر، وستظل سلامة المستخدمين والتوسع في منتجاتنا على رأس أولوياتنا، إلى جانب خلق فرص اقتصادية على نطاق واسع وتحسين تجربة المستخدم عبر توظيف تكنولوجيا أوبر وتطويرها.”

 

قبل انضمامه إلى أوبر، عمل خليل كمحلل مالي وقام بتغطية العديد من الشركات المدرجة بالبورصة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. تخرج أحمد خليل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف العليا، كما حصل على شهادة متخصصة في الاقتصاد. وقد حصل على ماجيستير إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال IESE بجامعة نافارا في إسبانيا في عام ٢٠١٥.

اترك تعليقا